Now You Can Change The Lang. Of This Site To Other Lang. From Here :

ترجمة الموقع إلى لغة أخرى - Translate The Site To Other Lang.

Welcome

صيانة الكمبيوتر واللاب توب

صيانة الكمبيوتر واللاب توب
الثقة والمصداقية . . . . سر تميزي

الــــــحــــــيــــــاة أخــــــذ و عــــــطــــــاء

عـزيـزتـي وعـزيـزي الـزائـر/ كـن دائـمـا ً مـمـن يـأخـذ ويـعـطـي ولا تـكـن مـمـن يـأخـذ ويـخـتـفـي فـــأنــتــم الــكــرمــاء وأنــا أســتــاهـــل وإذا كـانـت سـرعـة الإتـصـال عـندك بـطـيـئـة فـأعـطـي الـمـوقـع وقـتـاً للـتـحـمـيـل

هل تبحث عن عمل ؟ أدخل سيرتك الذاتية الآن !

إلى ماذا أطمح ؟

نحن هنا لنتعلم ونستفيد بعضنا من الآخر بكل ما هو مفيد وسيكون لكل يوم موضوع أو معلومة جديدة بإذن الله لذا أطلب منكم المتابعة المستمرة وكذلك أود بمشاركة الجميع معي , , , كما يسرني تلقي إستفساراتكم مباشرة عن طريق إضافتي والمراسلة الفورية في الماسنجر على هذا الإيميل thealone-yem02@hotmail.com أو زيارة موضوع / من أنا تحياتي لكم . . أخوكم / الوحيد مع نفسه

بحث Google الويب

2012/10/20

ياجماعة لاحد يجبر المريضين على الأكل خلوهم براحتهم

ياجماعة لاحد يجبر المريضين على الأكل خلوهم براحتهم

عدم إكراه المرضى على الطعام

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " لا تكرهوا مرضاكم على الطعام و الشرب ، فإنَّ الله عز و جل يطعمهم و يسقيكم."قوله صلى الله عليه و سلم " لا تكرهوا مرضاكم على الطعام و الشراب " ليس معناه ألا نطعم المرضى ، و إنما ألا نجبرهم على تناول الطعام ، بل يترك لهم تناول ما يرغبون من الطعام ، و هذا القول النبوي نهي عن أمر يحتمل في الحقيقة ،و هو أن من حول المريض ، و القائمون على خدمته يحاولون إجبار المريض على تناول الطعام ظناً منهم : أن ذلك يقوي الصحة و يساهم في الشفاء. و حقيقة الأمر ليست كذلك ، إذ ثبت في الطبِّ الحديث : أنَّ معظم الأمراض ترافق بنقص الشهية إلى الطعام و الرغبة فيه متعلقة بعلم الجهاز الهضمي مرافقاً لمعظم الأمراض فإنَّ إجبار المريض على الطعام يعني : عدم استفادة المريض من الطعام من جهةٍ ثانية . فذلك يسبب عسرة هضم لدى المريض ،و هذه تزيد الحالة سوءاً ، و تزيد المريض أضراراً بالجسم .و لا بد من الإشارة هنا إلى أنه إذا كان فقدان الرغبة في الطعام أو نقصانها من دلائل المرض ،فإنَّ عودة الرغبة إلى الطعام إلى سابق ما كانت عليه قبل المرض هو من دلائل الشفاء .و التعامل السديد مع المريض في مسائل الطعام و الشراب هو : أن ندخل على أنبوب الهضم من الطعام و الشراب القدر الذي يستطيع التعامل معه ، فمقدار الطعام هنا مرتبط بمقدار فعالية الجهاز الهضمي و قدرته على العمل و من هنا يستحب أن يكون مقدار الطعام قليلاً ،و يحدد هذا المقدار رغبة المريض و شهيته ،و أن يكون نوع الطعم سهل الهضم ،و سهل الامتصاص أي : يستفاد منه بأقل عمل ممكن من جهاز الهضم ، و ينطبق ذلك أيضاً على الشراب .أما قوله صلى الله عليه و سلم " فإن الله يطعمهم و يسقيهم " ليس معناه : أن الله ينزل على المرضى الطعام و الشراب كي يتناولونه ، و إنما هي إشارة إلى سر طبيَّ ظل مجهولاً قروناً كثيرة ، و تكشف للعلم الحديث .

العلم الطبي الحديث يقول :إن المريض يكسب الطاقة من مصادر داخلية ، و هذه المصادر هي :1 ـ استقلاب الغليكوجين المدَّخر في الكبد و العضلات ،و هذا المصدر سريع النفاذ ، فإذا استمر المريض ن تحول الجسم إلى المصدر الثاني .2 ـ استحداث السكر ، أي : توليد الغلوكوز من مصارد شحمية و بروتينة ن حيث تتحلل البروتينات إلى حموض أمينية ، و تتحلل الشحوم إلى حموض شحمية ،و من هنا تنقص الشحوم نو تضمر العضلات عند المريض ،و هذا ما يتظاهر خارجياً بالهزال .على أنه متى عاد المريض إلى رغبته في الطعام قبل المرض يعود الجسم فيدَّخر الغذاء على شكل شحوم و بروتينات ، فيكتنز ما تحت الجلد بالشحوم ، و تنمو العضلات.




لا تقولوا يارب عندي هم كبير ولكن قولوا ياهم لي رب كبير

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:- "من صلى علي فى يوم ألف صلاة لم يمت حتى يبشر بالجنه"
وقال صلى الله عليه وآله وسلم:-"من صلى علي فى يوم مائة مرة قضى الله له مائة حاجة :سبعين منها لآخرته وثلاثين منها لدنياه"
وقال صلى الله عليه وآله وسلم:-"من صلى على حين يصبح عشرا وحين يمسى عشرا أدركته شفاعتى يوم القيامة"
وقال صلى الله عليه وآله وسلم:-"من صلى على واحدة صلى الله عليه عشر صلوات وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات"
وقال صلى الله عليه وآله وسلم:- "ما من أحد يسلم على إلا رد الله على روحى حتى أرد عليه السلام"
وقال صلى الله عليه وآله وسلم:- "إن أولى الناس بى يوم القيامة أكثرهم على صلاة"

اذا ضاقت بك الدنيا فلا تقل: يارب عندي هم كبير .... ولكن قل:
ياهم لي رب كبيــــــــــر




وقل الكلمات الحلوة هذي
اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد
وبارك على محمد وعلى ال محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد




قال رسول الله صلي الله علية وسلم: " يأتي
زمان علي أمتي يحبون خمس وينسون خمس ... يحبون الدنيا وينسون الاخرة يحبون المال وينسون الحساب يحبون المخلوق
وينسون الخالق يحبون القصور وينسون القبور يحبون المعصية
وينسون التوبة فإن كان الامر كذلك أبتلاهم الله بالغلاء والوباء والموت الفجأة وجور الحكام".

2012/10/01

فرقة دوعن بقيادة محمد باصويلح


فرقة دوعن بقيادة محمد باصويلح

فرقة دوعن بقيادة محمد باصويلح-موقع الوحيد مع نفسه

أعزائي زوار موقع الوحيد مع نفسه أقدم لكم
مقتطفات من أجمل باقة للفنون الشعبية والتي هي
بقيادة / ولد الخال العزيز ( ربي يحفظه )

فرقة دوعن بقيادة محمد باصويلح-موقع الوحيد مع نفسه

محمد يسلم باصويلح

فرقة دوعن بقيادة محمد باصويلح-موقع الوحيد مع نفسه
فرقة دوعن بقيادة محمد باصويلح-موقع الوحيد مع نفسه
فرقة دوعن بقيادة محمد باصويلح-موقع الوحيد مع نفسه
فرقة دوعن بقيادة محمد باصويلح-موقع الوحيد مع نفسه
فرقة دوعن بقيادة محمد باصويلح-موقع الوحيد مع نفسه
فرقة دوعن بقيادة محمد باصويلح-موقع الوحيد مع نفسه
فرقة دوعن بقيادة محمد باصويلح-موقع الوحيد مع نفسه
فرقة دوعن بقيادة محمد باصويلح-موقع الوحيد مع نفسه
فرقة دوعن بقيادة محمد باصويلح-موقع الوحيد مع نفسه
فرقة دوعن بقيادة محمد باصويلح-موقع الوحيد مع نفسه

مقطع فيديو من أحد الحفلات


 وهذه بعض المقاطع الصوتية للمزمار الحضرمي
لأداء الفنان / محمد باصويلح

اضغط هنا لتحميل المجلد

وكما أنه أيضا يمكنكم متابعة جديد الفرقة
على صفحة الفيس البوك من خلال
هذا الرابط



فرقة دوعن للفنون الشعبية


نسعد بوضع ردودكم وآرائكم وتعليقاتكم بالموقع